Header Ads

اسهل طريقة لعمل تورته اعياد الميلاد





التورتة (الكيك)، تعتبرمن أكثر الحلوىات المحببة لدى الصغار والكبار على حداً سواء، كما أنها تعد الحلوى الاساسيه فى الكثير من الاحتفالات من بينها أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والخطوبة، اليوم أحضرت لكم أسهل طريقة لعمل التورته في المنزل ،  كما سيضمن لكِ ذلك تقديم حلوى خالية من أى مواد مُضرة بعائلتك، كذلك ستكونِ أكثر قدرة على توفير المال. 
أولا:مقادير التورتة ...
من أهم التفاصيل التى يجب التركيز عليها أثناء اعداد كيكة التورتة الأسفنجية هى المقادير التى تعتمدين عليها فى التحضير، وكما ينصح الطهاة أن تكون المقادير كالتالى... 
-عدد 6 بيضات 
-كوب ممتلئ من السكر 
-كوب واحد من الدقيق الأبيض 
-عدد ملعقتان من مسحوق النشاء 

-ملعقة صغيرة من مسحوق بكينج باودر وملعقة أخرى من الفانيليا

ثانيا:طريقة عمل كيكة التورتة الأسفنجية...

- يفضل تسخين الفرن على درجة حرارة 180، قبل البدء في عمل الكيك 
-يفضل "دهن" القالب المستخدم بورق الزبدة، 
-فى البداية يتم خفق بياض البيض بالمضرب المخصص له حتى يصبح هشاً ثم يضاف إليه السكر، ويتم الخفق حتى تتجانس المكونات سوياً، فى وعاء أخر يتم خفق صفار البيض والجزء المتبقى من السكر ومسحوق الفانيليا ويخلطوا سوياً يضاف إليهم بعد ذلك نصف بياض البيض المخفوق سابقاً ونصف الدقيق، ويتم التقليب حتى يتجانس الخليط سوياً. 

الخطو ة التالية هى توزيع الخليط السابق فى القالب المخصص للتسوية، ثم يتم خبزها لمدة 20 دقيقة فى الفرن حتى يتحول لونها إلى الذهبى. 

ثالثا: طريقة تزيين التورته...

يتم حشو الكيك بالكريمة المخفوقه، ثم أحضري الفواكة المُتوفّرة لديك وقطّعيها لشرائح رقيقة، وضعيها على النار مع كوب من السكر ونصف كوب صغير من الماء، وحين تذوب قليلاً ارفعيها ودعيها تبرد، وصفّيها على سطح الكيك. نصائح يجب أن يكون البيض بدرجة حرارة الغرفة، وإلاّ لن يخفق جيّداً. أنخلي الطّحين حتى تتأكدي من خلوّه تماماً من الكُتل، والشّوائب.



ليست هناك تعليقات